شكودا أوكتافيا آر إس 2017 : الأسرع في تاريخ الشركة !

شكودا أوكتافيا آر إس 2017 : الأسرع في تاريخ الشركة !


شكودا اوكتافيا ار اس 2017
بعد أسابيع من تقديم النسخة المحسنة من شكودا أوكتافيا للعام 2017 ، كشفت الشركة التشيكية الأمس عن الطراز الأقوى في عائلة أوكتافيا.
ولكم هنا أن طبعاً تناقشوا التصميم الجديد لمقدمة السيارة بالمصابيح المنفصلة والتي اعتبرها البعض جميلة والبعض الآخر … لنقل مختلفة ! أما بشكل عام فقد أصبحت شكودا أوكتافيا 2017 أقرب في تصميمها لكل من سوبيرب و كودياك.
كذلك فهناك مصد أمامي جديد مع فتحة تهوئة أعرض وخلفية مختلفة قليلاً. المصابيح الأمامية تعمل بتقنية LED بنظام Adaptive Front-lighting System للاضاءة المتكيفة. في الخلف نجد مشتتاً Diffuser شكلي فقط، كذلك المصابيح الخلفية تعمل بتقنية LED أيضاً.

شكودا اوكتافيا ار اس 2017 : المحركات ونقل الحركة

هناك محركين متوفرين هذه المرة لطراز أوكتافيا آر إس 2017، الأول سعة 2 لتر يعمل بالديزل وينتج قدرة 184 حصاناً كما كان في السنوات السابقة، أما التغيير فقد جاء على محرك البنزين سعة لترين بعزم 350 نيوتن متر والذي زادت قدرته 10 أحصنة لتصبح 230 حصاناً لكي يجعل من آر إس 2017 أسرع سيارة تحمل علامة شكودا ومعدة للانتاج التجاري.
وتتسارع السيارة الجديدة ذات الدفع الأمامي من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 6.7 ثانية وإلى سرعة قصوى 250 كلم/ساعة، أما استهلاك الوقود فيبلغ 6.5 لتر فقط / 100 كلم.
علبة التروس يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية بتقنية DSG من ست نسب أمامية أيضاً. وفي حال اخترت أوكتافيا العاملة بالديزل فيمكنك طلبها بالدفع الرباعي أيضاً. أما نظام التعليق فيقل ارتفاعه 15 ملم عن النسخ العادية والعجلات المتاحة بقياس 17 أو 18 أو حتى 19 إنشاً.
وشملت التحسينات في النسخة المحسنة من شكودا أوكتافيا 2017 تقنيات السلامة مثل نظام حماية المشاة وتلك المتوفرة في المقصورة أيضاً مثل النظام المعلوماتي الترفيهي الجديد بقياس 9.2 إنش والمقود المدفىء وطاولات المقاعد الخلفية، ونظام Dynamic Chassis Control DCC الذي يمكن من خلاله تعديل قساوة نظام التعليق وتجاوب المقود. أما الإضافة الأهم فهي المفتاح الجديد الذي سيتيح امكانية حفظ نظام القيادة المرغوب بأكثر من سائق.
وللعلم فيرجع الاختصار آر إس RS إلى سيارات شكودا للسباق من العام 1974، وتم استعماله في سيارات الإنتاج التجاري منذ العام 2000، وحتى اليوم تمكنت شكودا من بيع 200 ألف نسخة من أوكتافيا آر إس، 100 ألف منها بيعت من العام 2013 وحتى الآن.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تستعد ياعزيزي التلميذ للامتحان المحلي أو الجهوي أو الوطني ؟

“الأمن القومي” الأمريكية متهمة بالتكتم على ثغرة OpenSSL الخطيرة "National security", accusing the American discreet serious loophole OpenSSL

Cicret Bracelet release date with scam warning