المشاركات

كيف سيقضي أثرياء التقنية عطلتهم الصيفية لهذا العام؟ How the wealthy spend their summer vacation technique for this year?

صورة
كيف سيقضي أثرياء التقنية عطلتهم الصيفية لهذا العام؟ How the wealthy spend their summer vacation technique for this year مع قدوم فصل الصيف، تذهب مُعظم الشركات إلى العطلة السنوية التي تتوقف فيها لمدة شهر تقريباً لتتسنى الفرصة أمام العاملين لقضاء الإجازة مع العائلة والأصدقاء. لكن للإجازة الصيفية معنى مختلف بالنسبة لأثرياء التقنية، فهم يتجهون لقضاءها في الجزر والبحر على يخوتهم الخاصة وفي أجواء فريدة. نشر موقع “بزنس إنسايدر” قائمة بأسماء عدد من أثرياء العالم التقني والأماكن التي سيقضون فيها إجازتهم الصيفية لهذا العام. باول ألين – مايكروسوفت يُعتبر باول ألين الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت إلى جانب بيل جيتس، والذي حل في المرتبة ال 53 على العالم كأكثر الأشخاص ثراءً في عام 2013 بثروة قُدرت بـ 15 مليار دولار أمريكي. باول يقضي عطلته الصيفية في أحد يخوته الكبيرة في عرض البحر المتوسط، حيث ذكرت التقارير أن يخته قد رُصد في مدينة سيراكوز الإيطالية، صقليّة بالإضافة إلى مدينة كورس في فرنسا. مارك بينوف - Salesforce تُعتبر شركة Salesforce متخصصة في مجال الحوسبة السحاب

“فيسبوك”: كأس العالم 2014 حقق أكثر من مليار تفاعل من المستخدمين "Facebook": The 2014 World Cup has more than a billion users interaction

صورة
“فيسبوك”: كأس العالم 2014 حقق أكثر من مليار تفاعل من المستخدمين أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم أن العدد الإجمالي لتفاعلات المستخدمين  المرتبطة بمنافسات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليًا بالبرازيل، قد تخطت عتبة المليار. ويشمل هذا العدد كل ما يتعلق بكأس العالم 2014 من منشورات وتعليقات وإعجابات جرى تسجيلها خلال المدة بين الثاني عشر والتاسع والعشرين من شهر حزيران/يونيو الجاري، والتي جاءت من قبل حوالي 220 مليون مستخدم. وكان الأسبوع الأول من منافسات كأس العالم 2014 قد شهد نحو 459 مليون تفاعل على “فيسبوك”، وذلك أكثر من المنافسات الرياضية العالمية الأخرى مجتمعة. وقالت الشركة إن شبكة “فيسبوك” تشهد عمومًا عددًا كبيرًا من المناقشات الدائرة حول الأحدث الرياضية، ولكن منافسات كأس العالم الجارية أثبت أنها لحظة فريدة، حسب تعبيرها. وأكدت “فيسبوك” أن الرقم الذي سجلته لمنافسات كأس العالم قد تفوق على جميع الأحداث التي قامت برصدها، سواءً رياضية أو غير ذلك. وكان موقع التدوين المصغر “تويتر” قد أعلن أمس أن مباراة البرازيل وتشيلي كانت الحدث الأكبر من حيث عدد التغريدات حتى الآن

“جارتنر”: على الشركات الاستعداد للانعكاسات الأمنية لبيئات العمل الرقمية "Gartner": reflections on the readiness of security companies working environments digital

صورة
“جارتنر”: على الشركات الاستعداد للانعكاسات الأمنية لبيئات العمل الرقمية "Gartner": reflections on the readiness of security companies working environments digital أشار تقرير جديد صادر عن شركة الدراسات والابحاث “جارتنر” إلى أن التبني المتزايد لبيئات العمل التي تعتمد بشكل أكبر على الأجهزة الجوالة والشبكات الإجتماعية والبيانات ضمن بيئات أشبه بتلك الخاصة بالمستهلكين الأفراد قد بات يتسبب في انهيار النماذج والاستراتيجيات الأمنية التقليدية. وأشار الشركة كذلك إلى أنه وبحلول العام 2018 فإن 25 بالمئة من الشركات الكبيرة ستمتلك استراتيجية واضحة المعالم لتغير البيئات الحوسبية المؤسسية لديهم لتكون أشبه بتلك الخاصة بالمستهلكين الأفراد. وأكدت الشركة إلى أن المؤسسات الأمنية التي تفشل في إحداث هذا التغيير في استراتيجياتها لاستيعاب قوى العمل الأكثر استهلاكية سيتم تهميشها من قبل الشركات الأخرى الأكثر تفاعلًا ونشاطًا. وفي هذا الصدد، قال توم شولتز، نائب الرئيس عضو الزمالة لدى “جارتنر”: “تجري حاليًا تغييرات هامة تؤثر في أساليب الشركات للتعامل مع التهديدات الأمنية. وقد قادت

تقرير: إيرادات خدمات بث الفيديو ستتفوق على شبابيك التذاكر الأمريكية بحلول 2017 Report: broadcast video services revenues will overtake the U.S. box office by

صورة
تقرير: إيرادات خدمات بث الفيديو ستتفوق على شبابيك التذاكر الأمريكية بحلول 2017 توقع تقرير جديد صادر عن شركة “برايسوورتر هاوس كوبرز”  Pricewater House Coopers - PwC ، أن تتفوق الإيرادات السنوية لخدمات بث الفيديو عبر الإنترنت، مثل “نتفليكس”  Netflix  و “هولو”  Hulu  على إيرادات شبابيك التذاكر في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول عام 2017. وتوقع التقرير أيضًا أن تكون خدمات البث هذه، بعد أربع سنوات، المساهم الأكبر في صناعة الترفيه المرئي الأمريكية، وذلك مع وصول إيرادات التلفاز ومزودي خدمات الفيديو حسب الطلب إلى حوالي 14 مليار دولار، وهو ما يزيد بمقدار 1.6 مليار دولار عن الإيرادات التي ستكسبها شبابيك التذاكر التقليدية. ويقول محللوا شركة “بي دبليو سي”  PwC  إن إيرادات خدمات الفيديو حسب الطلب سترتفع بمقدار 10 مليار دولار في خمس سنوات، مع الإشارة إلى أن الإيرادات التي حصلت عليها خدمات البث عبر الإنترنت أو القائمة على التلفاز، مجتمعة خلال عام 2013، قد بلغت 7.34 مليار دولار، وهو الرقم الذي قالت شركة “بي دبليو سي” إنه سيرتفع إلى 11.47 مليار دولار بحلول عام 2017، وسيبلغ 17.03 مليار دولار

جوجل تتيح أداة Google Video Quality Report للمستخدمين في الولايات المتحدة Google tool enables Google Video Quality Report for users in the United States

صورة
جوجل تتيح أداة Google Video Quality Report للمستخدمين في الولايات المتحدة المتحدة الأمريكية، وذلك بعد أن كانت متوفرة فقط  في كندا منذ شهر يناير من العام الحالي. وتقدم الأداة- وهي عبارة عن موقع إنترنت- للمستخدمين إمكانية تحديد مستوى دقة الفيديو التي يمكن لمزود الإنترنت تقديمه لدى تشغيل فيديو يويتوب. وقالت جوجل إنه بات بإمكان المستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية  من الآن فصاعداً تحديد مستوى دقة الفيديو التي يمكن تقديمه من قبل شركة تزويد خدمة الإنترنت المشترك بها. وأضافت جوجل: “إن كنت تعاني من بطء لدى تشغيل فيديوهات يوتيوب فإن الأداة الجديدة ستقدم لك معلومات أفضل حول سبب البطء، إضافة إلى نصائح وإرشادات لتحسين عملية تشغيل فيديوهات يوتيوب. ويمكنك أيضاً مشاهدة دقة الفيديو التي يقدمها مزودو إنترنت آخرين في منطقتك”. وتوفر جوجل أيضاً معلومات إضافية للراغبين في الحصول على مزيد من التفاصيل حول منهجية الشركة في إيصال الفيديوهات إلى مستخدميها عبر تبويب خاص في الموقع المخصص لهذه الأداة. ومن جهة أخرى، قدمت جوجل 7 نصائح عامة لتحسين مشاهدة المستخدم لفيديوهات يوتيوب عال

ثغرة تتسبب بسرقة بيانات 1.3 مليون عميل لشركة “أورانج” للاتصالات Cause a gap of stealing 1.3 million client data to the company "Orange" Telecom

صورة
ثغرة تتسبب بسرقة بيانات 1.3 مليون عميل لشركة “أورانج” للاتصالات Cause a gap of stealing 1.3 million client data to the company "Orange" Telecom كشفت مجموعة الاتصالات الفرنسية “أورانج”  Orange  عن تعرضها لاختراق أمني الشهر الماضي ما أسفر عن سرقة بيا نات أكثر من 1.3 مليون من عملائها، حيث شملت البيانات المسروقة أرقام الهواتف وتواريخ الميلاد، وعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم. وقامت الشركة التي تتخذ من العاصمة الفرنسية، باريس مقرًا لها والتي أكدت أن معلومات الدفع الإلكتروني أو بطاقات الائتمان الخاصة بالعملاء لم تُسرق بسبب الثغرة، بإرسال رسائل بريد إلكتروني تحذر فيها العملاء المتضررين من إمكانية استهدافهم برسائل تصيد هدفها سرقة معلومات مالية حساسة، مثل أرقام بطاقات الائتمان أو كلمات المرور الخاصة بها. وحذرت “أورانج” في بيان لها أن البيانات التي حصل عليها المخترقون نتجة الثغرة الأمنية قد تُستخدم في التواصل مع المصابين عبر رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة أو عبر الهاتف، وتحديدًا بغية الخداع والتصيد. وتأتي الثغرة التي تُعد ثاني ثغرة تتع

“فيسبوك” تعلن رسميًا عن شبكة الإعلانات Audience Network "Facebook" officially announced the advertising network Audience Network

صورة
“فيسبوك” تعلن رسميًا عن شبكة الإعلانات Audience Network "Facebook" officially announced the advertising network Audience Network أعلنت “فيسبوك” الأربعاء خلال مؤتمر المطورين الخاص بها “إف 8″  F8 ، وبعد مدة من الاختبار، رسميًا عن شبكتها الإعلانية “أوديانس نتورك”  Audience Network   التي ستركز مبدئيًا على نشر الإعلانات ضمن الهواتف الذكية. ووصفت الشركة في منشور لها الشبكة الإعلانية الجديدة بأنها طريقة جديدة تتيح للمعلنين توسعة حملاتهم لتشمل إلى جانب شبكة “فيسبوك” الاجتماعية غيرها الكثير من تطبيقات الهواتف الذكية. وكانت “فيسبوك” قد بدأت في اختبار شبكة “أوديانس نتورك” مع عدد محدود من المطورين ومصدري تطبيقات الهواتف الذكية في كانون الثاني / يناير الماضي. والآن تعتزم الشركة توسيع عدد مطوري التطبيقات الذين قد يستخدمون خدمتها الجديدة لكنها لم تحدد إطارًا زمنيًا لجعل الخدمة متاحة للجميع. وتتيح شبكة الإعلانات الجديدة لمطوري تطبيقات الهواتف المحمولة إدخال أشكال مختلفة من الإعلانات ضمن تطبيقاتهم دون الحاجة إلى البحث عن المعلنين، وفي ذات الوقت تستفيد “فيسبوك” عن طر